مسؤوليات المحكمين

- المساهمة في القرارات التحريرية

تساعد مراجعة البحث من قبل المحكمين هيئة التحرير على اتخاذ القرار المناسب بشأن البحث. علاوة على ذلك ، قد تساعد عملية المراجعة المؤلف على تحسين أبحاثه. تلتزم لجنة التحرير بإعطاء المحكمين اللوائح والمعايير ومستوى دقة الوثائق والأوراق المقبولة للمنشورات في المجلة. تلتزم لجنة التحرير أيضًا بعدم الكشف عن أسماء المحكمين إلا بموافقة كتابية من المحكمين أنفسهم

السرعة

من الضروري أن يخطر المحكمون المختارون هيئة التحرير ، في الوقت المناسب ، بعدم قدرتهم على التحكيم ورغبتهم في الاعتذار عن التحكيم.

 

 

 

  • السرية

يجب على المحكمين التعامل بشكل سري مع الأبحاث المرسلة إليهم للمراجعة. لا يمكن الكشف عن المستندات والأوراق أو مناقشتها مع الآخرين ، باستثناء محرر المجلة.

 

- المعايير الموضوعية

المعايير الموضوعية في التحكيم ضرورية ويجب عدم تجاهل الحكم الشخصي المتعلق بالمؤلفين. يجب تعزيز التحكيم بآراء واضحة وحجج علمية ويجب أن يكون وفقًا للوائح والمعايير المعتمدة لـ "شروط النشر" للمجلة.

 

- تدقيق المصادر

يجب على المحكمين إخطار لجنة التحرير بعدم امتثال المؤلف لمعايير النشر في المجلة وللتأكد من مدى فاعلية المراجع مع المصادر وأن المصادر يجب أن تتطابق مع تلك المذكورة في المراجع. يجب التأكد من أن الآراء والحجج المقدمة لا تنتمي إلى أبحاث أخرى. يجب على المحكمين تنبيه المحرر من وجود تشابه أو تداخل بين مخطوطة مقدمة إلى المجلة وغيرها من الأبحاث المنشورة

الإفصاح وتضارب المصالح

لا يجوز استخدام أي معلومات وأفكار مذكورة في المخطوطات التحكيمية من قبل المحكمين لأغراض شخصية أو مصالح تنافسية أو أي مصالح أخرى ، ولن يتم أخذها في الاعتبار عند مراجعة مخطوطة لأي من المؤلفين والمؤسسات ، أو الشركات المعنية.